عين الوطن – ريم بنت مطلق القرشي
حقق رطب الشيشي إقبالاً واسعاً من المستهلكين في أسواق التمور المحلية، مع باكورة موسم بشاير الرطب، بوصفه أحد أجود أصناف الرطب السعودي، بفضل مذاقه الحلو وقوامه الطري ووفرة إنتاجه، مما أكسبه شعبية كبيرة في الأوساط الاستهلاكية.
وأوضح المركز الوطني للنخيل والتمور، ضمن حملته “بشاير الرطب” الرامية إلى التعريف بالتقويم الزمني لبشاير المناصيف والرطب، أن ثمار رطب الشيشي تبدأ في النضج من منتصف شهر يونيو، ويُستهلك رطباً وتمراً على حدٍّ سواء.
وأشار المركز إلى أن رطب الشيشي يتميز بحجمه المتوسط إلى الكبير وشكله الأسطواني الطويل، وينتشر في عدد من مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.
وتهدف حملة “بشاير الرطب” إلى تبشير المستهلكين بمواعيد نزول أصناف الرطب المتنوعة ومناطق إنتاجها، بما يُسهم في تعريفهم بأصناف التمور السعودية ورفع قيمتها السوقية وتعزيز استهلاكها المحلي، دعماً للمزارعين وتنشيطاً للحركة التجارية في أسواق التمور.